العربية للطاقة الشمسية” تفوز بجائزة أفضل مشروع خلايا شمسية للمنازل في

Jordan News Agency Community Solar Award MASE Energy

عمّان 13 كانون الأول (بترا)- فازت الشركة العربية الحديثة للطاقة الشمسية ، بجائزة جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية عن فئة أفضل “مشروع طاقة شمسية لأسطح المنازل”، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبحسب البيان الصادر عن الشركة، اليوم الأحد، يهدف المشروع لتركيب أنظمة خلايا شمسية قادرة على توليد الكهرباء بسعة كلية تبلغ 600 كيلو واط، لـ 400 أسرة أردنية من ذوي الدخل المحدود، بهدف تزويدهم بمصادر طاقة نظيفة، ومستدامة ومجانية.

وأوضح البيان ان الشركة تنفذت المشروع في اطار عقد تسليم مفتاح والصيانة والتشغيل مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، من خلال دعم صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ومنظمة ميرسي كور، بالإضافة إلى خلق آلية للتسديد الميسر من خلال برنامج القرض الدوار، الذي ينفذه الصندوق بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وقال المهندس طارق خليفة مدير العمليات في الشركة، “إن المشروع يمثل علامة فارقة للأثر الايجابي الشامل الذي ممكن أن تحققه الطاقة النظيفة على الأسر والمجتمعات، والاقتصاد”.

وأكد خليفة أن المشروع يمثل نموذجا للشراكة بين القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني، بهدف وضع معايير لمواجهة تحديات التنفيذ لتطبيقات الطاقة الشمسية للمنازل، والوصول إلى تطبيق حلول الطاقة النظيفة على نطاق المجتمعات المحلية في المملكة.

وأشار البيان إلى أن الشركة، التي تعمل كمطور لمشاريع الطاقة النظيفة في الأردن والمنطقة، تسلمت الجائزة خلال حفل نظمته الجمعية العربية في دبي- الامارات العربية المتحدة، والذي يعقد سنويا بهدف تكريم المشاريع الريادية والانجازات في سوق الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وذكر البيان أن الشركة العربية الحديثة تأسست من خلال مجموعة العربية، بهدف تطوير مشاريع الطاقة النظيفة في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربي، وتعنى في مجال تطوير وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة.

–(بترا) م ش/س أ/حج
13/12/2015